Advert Test

Youcode في اليوسفية : تكوين مجاني جديد على المهن الرقمية

آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 12:00 صباحًا

ستشهد مدينة اليوسفية خلال شهر أكتوبر2018 انطلاق المدرسة المعلوماتية YOUCODE ، والتي تعتبر أول مدرسة احترافية ومجانية باليوسفية ،في سابقة من نوعها، باعتبارها أول مدرسة متطورة واحترافية بالمغرب.وحسب المسؤولين عن البرنامج الجديد للمؤسسة ،فان الهدف الرئيسي هو إعطاء جيل جديد من الشباب المتكون بطريقة احترافية ،سيعطي إضافة كبيرة للمستقبل المعلوماتي المغربي ،وقد أكد نفس المصدر أن التكوين داخل المدرسة سيكون مجاني ولا يتطلب أي شواهد مسبقة أو معرفة بالمجال التقني. وقد اختير للمؤسسة أن تكون بشارع مولاي يوسف وتمتد على مساحة 600 متر مربع وتتوفر على أربع قاعات دراسة مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر وانترنت ذات الصبيب العالي بالإضافة إلى أحدث المعدات المصممة خصيصا لتعزيز التعاون بين الطلاب وكذلك على تجهيزات عالية التكنولوجيا من اجل حت التلاميذ على العمل الجماعي. وسيستفيد من برنامج المدرسة 100 طالبا و الدين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة، يتم اختيارهم بعد عملية التسجيل في الموقع youcode.ma/ar/formulaire المخصص لهدا الغرض عن طريق تسجيل عبر الإنترنت يتم إجراؤه من أي مكان وزمان ، يعتمد على تسجيل المعلومات الشخصية والقدرات المطلوبة للانضمام إلى هدا المشروع الضخم ،كما سيتم إرسال بريد إلكتروني يؤكد نجاح أو فشل الاختبار إلى مقدم الطلب ،وتمتد مدة التكوين لسنتين يخضع فيها المتدربون لكوين احترافي عالي المستوى ودقيق.

“يوكود” هي ثمرة تعاون بيداغوجي بين المجمع الشريف للفوسفاط و شبكة “سيمبلون”، الدولية للتكوين و التي تأسست في فرنسا ونسجت فروعاً تنتشر في مجموعة من البلدان، باعتماده نهجا تربويا نشطا، حيث يجد فيه المتدرب نفسه في قلب نظام تعلم واقعي عبر المشاركة في مشاريع سواء فردية أو جماعية.
2018-09-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

admin